التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الإعلام الإالكتروني (Electronic media ) :

هو الإعلام الذي يتم عبر الطرق الالكترونية من خلال شبكة الأنترنت و يحظى هذا النوع من الإعلام بحصة متنامية في
 سوق الإعلام وذلك نتيجة لسهولة الوصول إليه وسرعة إنتاجه وتطويره فأصبح هناك الصحافة الإلكترونية المكتوبة 
وكذلك الإعلام الإلكتروني المرئي والمسموع وبرامج التواصل الإجتماعي بل إن الدمج بين كل هذه الأنماط والتداخل
 بينها أفرز قوالب إعلامية متنوعة ومتعددة .

سمات الإعلام الإلكتروني :

  1. سرعة انتشار المعلومات ووصولها إلى أكبر شريحة وفي أوسع مجتمع محلي ودولي وفي أسرع وقت وأقل تكاليف .
  2. وفير للوقت والجهد والمال، فالإعلام الإلكتروني لايحتاج إلى مقرولا إلى كادر إعلامي .
  3. تمنح تقنيات الاعلام الالكتروني عملية رجع الصدى من خلال قياس المؤشر وقياس التصويت.
  4. يوفر أرشيف وقاعدة معلوماتية للإعلامي في كل وقت، إذ يوفر الاعلام الالكتروني فرصة حفظ أرشيف الكتروني سهل الاسترجاع .
  5. فرض الإعلام الإلكتروني واقعاً مهنياً جديداً فيما يتعلق بالإعلاميين وإمكانياتهم وشروط عملهم، فقد أصبح المطلوب من الإعلامي المعاصر.
  6. إتاحة الفرصة للشباب وشرائح المجتمع كافة للمساهمة بابداعاتهم وهواياتهم .
  7. توسيع دائرة التنافس الإعلامي بين المواقع والمنتديات والصحف والمجلات الإلكترونية المختلفة من خلال ماتقدمه من مقالات وبرامج تعليقات تميز أحدها عن الآخر .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مقالة عن مقتطفات من كتاب الأستاذ /غازي القصيبي حياة في الإدارة

ومضات من كتاب إدارة الوقت للكاتب ماك برايد

الذكاء العاطفي لمارجريت تشابمان